الأربعاء، 23 أكتوبر 2019

ليونيل ميسي يسجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا في نسختها الثالثة عشر بعد أن شدد برشلونة قبضته على المجموعة بالفوز في براغ




كل الأنظار اليوم في لقاء برشلونة وسلافيا حول ميسي الذي لم يسجل في النسخة الثالثة عشر له في أبطال أوروبا لحتى الان بعد ان لعب لقاءين في هذه النسخة ضد كل من بروسيا درتموند وانتر ميلان كما تحوم الأنظار حول سواريز الذي لم يسجل في ابطال أوروبا خارج أسوار الكامب نو منذ فترة طويلة ، وكل الإحصائيات في انتظار لويس سواريز ان يسجل خارج الديار في لقاء سلافيا ، لكن تسديدته عن قرب هي التي أعطت برشلونة النقاط الثلاث في براغ.

والتي كانت من ضربة حرة نفذها ليونيل ميسي ، ليتمكن من إحراز هدف الفوز من زاوية ضيقة ولكن بمساعدة بيتر أولايينكا لاعب سلافيا براغ الذي سيسجل الهدف باسمه الذي سجله في مرمى فريقه.

هذا ليستمر سواريز دون تسجيل اسمه على "scoresheet" بعدم تسجيل الأهداف في أبطال أوروبا لأكثر من 30 ساعة من لعب كرة القدم خارج الكامب نو.

بينما حصل ميسي على هدفه الاول لصالح فريق برشلونة ليساهم في هذا الفوز بنتيجة (2-1) ضد سلافيا براغ ؛ سلافيا براغ إستغرق ثلاث دقائق فقط لتقديم نفسه بشكل جيد أمام النادي الكتلوني مساء الليلة.

كانت خطة سلافيا براغ تتمثل في خنق برشلونة باستخدام أسلوب الضغط العالي ، لكنهم كانوا يكافحون من أجل الخروج بالكرة من خط الدفاع في الدقائق العشرين الأولى.

تشكيلة كلا من سلافيا براغ - برشلونة:

سلافيا براغ:

كولار وكوفال وكوديلا وهوفوركا وبوريل وسوسيك ،

Sevcik ، Masopust ، Stanciu ، Zeleny ، Olayinka. الغواصات: الثقوب ،

هوسباور ، تيكل ، فان بورن ، سكودا ، فريدريك ، كوفار.

برشلونة:

 تير ستيجن ، نيلسون سيميدو ، بيكيه ، لينجليت ،

جوردي ألبا ، آرثر ، بوسكيتس ، دي يونغ ، ميسي ، سواريز ، جريزمان.

الغواصات: Rakitic ، Todibo ، Dembele ، نيتو ، فيدال ، Firpo ، فاتي.

حكم اللقاء : روبرت مادن (اسكتلندا)

عندما خرج فريق سلافيا براغ من مناطقهم الى مناطق برشلونة ، احتاج برشلونة لجدار برلين "مارك أندريه تير ستيجن" ليقوم بثلاث عمليات إنقاذ مهمة ساعدت في إنتصار النادي الكتلوني.

لقد قام بأنقاذ كرة من (ياروسلاف زيليني ، لوكاس ماسوبوست وأولايينكا) في عشر دقائق تراجع فيها أداء برشلونة ، وربما وضعوا فرصة التشيك للبقاء في المنافسة  لولا سواريز الذي كان قادرًا على الانهاء على احلامهم.

 ولقدحصل  سواريز مرتين على فرص في النصف الأول من اللقاء لإنهاء الجفاف التهديف الأوروبي الذي سجله على مدار (1،498 يومًا) ، ولم يتمكن مرتين من التغلب على حارس المرمى ، بدا الأمر وكأنه وصل إليه متأخراً في الشوط عندوصلته  تمريرة واحدة من اللعب في الشوط الاول.

 أشهر الحكم الاسكتلندي بوبي مادن على جوردي ألبا في نهاية الشوط الاول بطاقة صفراء لأندافعه بشكل قوي على كابتن فريق سلافيا براغ توماس سوسيك ، لكن عندما بدأ الشوط الثاني استمر التكافؤ لمدة ثماني دقائق فقط ، ليسجل سواريز ويتوجه بعيدًا محتفلا لكن لن يعتبر الهدف الذي سجله بعد ارسال ميسي عرضية متقنة من خلال ضربة حرة نفذها لتصل الى سواريز في القائم البعيد ، ولم يتمكن من التسجيل لصالح برشلونة الا بعد ضرب الكرة من زاوية مغلقة في المدافع أوليينكا لتستقر بعدها في المرمى ، وردت سلافيا براغ على النكسة من خلال إظهار الكثير من الروح والبديل جوزيف هوسباور اقترب كثيرا من التسجيل.

ليقم برشلونة بتدارك الامر بالتبديلات ليدخل عثمان ديمبيلي بديل لأنطوان غريزمان ودخل من بعده راكيتيتش وفيدال للحفاظ على الفوز وضمان الثلاث نقاط وتصدر المجموعة.

وصلت لميسي كرة عرضية من ألبا. بدا وكأن الكرة كانت تتجه للقدم اليمنى ولكن القدم اليسرى لميسي كانت معلقة بالكرة.وكان هدفه المبكر والثاني عن طريق سواريز وكان الهدفين كافيين لبرشلونة للفوز باللعبة وتصدر المجموعة.

كانت التدخلات الدفاعية الشجاعة اللازمة من لينجليت والبديل إيفان راكيتيتش ترمي نفسها أمام الطلقات المرسلة من لاعبين سلافيا براغ ، لرؤيتها تخرج فوق خط المرمى.

إذا تغلبوا رجال برشلونة على سلافيا براغ وسيكن لقاء العودة في كامب نو خلال أسبوعين ، فوز برشلونة يعني أنهم سيضعهم في صدارة المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.

ستجدون لدى موقعكم " كورة علشانك" أهم أخر الأخبار الرياضية الأوربية والمحلية وأخر المستجدات على الساحة الكروية ، نرجو ان نكون عند حسن ظنكم.